الريادة في التوطينرئيسيصدى الأخبار

“الموارد البشرية”: 7 آلاف ريال حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة

الرياض – الريادة

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قراراً وزارياً بوضع حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن التعديل نص على تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ 7 آلاف ريال، مضيفة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في الـ11 من أبريل 2022م.

وأضافت أن الدليل الإجرائي لتوطين مهنة طب الأسنان نص على سريان هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر من العاملين ذوي مهن طب الأسنان.

كما اشترط حصول طبيب الأسنان على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية، في حين لا يتم احتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

وأشارت الوزارة إلى أن الدليل الإجرائي الخاص بتوطين مهنة الصيدلة، نص على أن هذا القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الصيدلية، كما اشترط حصولهم على الاعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية، في حين لا يتم احتساب العاملين في مهن الصيدلة غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

ودعت الوزارة المعنيين بالقرار إلى الاطلاع على الدليل الإجرائي الخاص بقرار توطين مهنة طب الأسنان، وكذلك الاطلاع على الدليل الإجرائي الخاص بقرار توطين مهنة الصيدلة.

من جهته ، قال عبدالله بن ناصر أبو اثنين ، نائب وزير الموارد البشرية إن قرارات توطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية ووضع حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة، التي صدرت اليوم بتكامل الجهود مع وزارة الصحة، ستسهم – إن شاء الله – في خلق بيئة عمل محفزة ومُمكنة للسعوديين والسعوديات، وترفع نسبة مشاركتهم في سوق العمل.

اظهر المزيد
إغلاق