رئيسيكورونا والاقتصاد

“ميد” : فنادق دول الخليج تنفض غبار “كورونا”.. وعودة تشغيل97% وقد تبلغ طاقتها القصوى بنهاية 2021

الرياض – الريادة

قالت مجلة “ميد” إنه من المتوقع أن يشهد سوق الفنادق في السعودية افتتاح فنادق تحتوي على17 ألف غرفة بحلول عام 2023، أما الكويت فيتم فيها افتتاح فنادق تضم 8400 غرفة جديدة مقابل و22100 في الإمارات.

وأكدت المجلة أن ثمة حاجة ملحة لتطوير قطاع الضيافة في دول الخليج، وأنه لا يمكن اعتبار ذلك عملية تصحيح للسوق فحسب فيما بعد جائحة كورونا، بل إنها تتعدى هذا الوصف بكثير، حيث كانت الصناعة تعاني من بعض المشاكل قبل حلول الجائحة.

وأضافت المجلة في تعليق بقلم محللة شؤون الإنشاءات نيها باتيا، إن التفاؤل مازال مستمرا بشأن تعافي الاقتصادات السياحية بعد الجائحة في المنطقة مع عودة السفر الدولي تدريجيا واكتساب برامج التطعيم ضد الوباء زخما كبيرا.

لكن “ميد” قالت إن الحاجة إلى مواجهة التحديات الحرجة التي استمرت لفترة طويلة في قطاعي الضيافة والسياحة الإقليميين يجب ألا تطغى عليها الثقة السائدة في السوق، كما يجب ألا يساء تفسيرها على أنها ناجمة تماما عن الوباء. وفقا لـ “الأنباء”.

وأشارت إلى أن التفاؤل بشأن اقتصادات السياحة في المنطقة له مبرراته ويأتي في الوقت المناسب، لاسيما في ظل إعادة افتتاح حوالي 97% من الفنادق في الشرق الأوسط، وتتوقع بعض الأسواق انتعاش معدلات الإشغال في الفنادق لتصل إلى طاقتها القصوى بحلول نهاية عام 2021، حسبما كشفت شركة STR أثناء فعاليات المؤتمر سالف الذكر.

ويمر إنشاء الفنادق في منطقة مينا بمرحلة قوية ومهمة جدا مع وجود مشروعات في مراحل مختلفة من التخطيط لبناء ما يصل إلى 103.26 آلاف غرفة فندقية، بالإضافة إلى مشروعات 135.47 ألف غرفة أخرى قيد الإنشاء كما في يوليو الماضي.

اظهر المزيد
إغلاق