العمل الخيريرئيسيصدى الأخبار

الدكتور الربيعة : مركز الملك سلمان للإغاثة وصل إلى 70 دولة ونفذ أكثر من 1700 مشروع في جميع قطاعات العمل الإنساني | فيديو

الرياض – الريادة

رفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 .

وقال الدكتور الربيعة ، في مقطع فيديو اليوم الخميس بهذه المناسبة : “يشهد تاريخ المملكة العربية السعودية الحافل بالعطاءات على ما قدمته هذه البلاد الطاهرة لخدمة الإنسان والإنسانية، ولعل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو أكبر شاهد على عطاء وإنسانية المملكة العربية السعودية”، مضيفا أن المركز استطاع أن يصل إلى أكثر من 70 دولة وأن ينفذ أكثر من 1700 مشروع في جميع قطاعات العمل الإنساني لتصل إلى الإنسان أينما كان”.

وتابع : ” ومن خلال أبناء وبنات المملكة العربية السعودية استطاع أن ينفذ برامج وحملات تطوعية في المجالات الطبية المتخصصة”، مشيرا إلى حرص المملكة على الإنسان أينما كان من خلال عمل المركز.

ولفت الدكتور الربيعة إلى ريادة المملكة فيما يتعلق بالبرنامج السعودي للتوائم السيامية حيث استطاع المركز أن يصل خلال ثلاثين عاما لفصل أكثر من خمسين حالة وتقييم أكثر من 120 حالة في أكثر من 22 دولة في جميع قارات العالم .

من جانب آخر ، سلط تقرير لقناة (MBC) الضوء على عطاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الست سنوات الماضية ، وتحدث الدكتور الربيعة خلال التقرير شارحا الجهود التي قام بها المركز .

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أكد أن المملكة أكبر دولة مانحة لليمن، مبينًا أنها قدمت خلال 6 سنوات الماضية ما يزيد على 18 مليار دولار.ـ

وأوضح خلال مشاركته أمس، في الاجتماع رفيع المستوى لصالح اليمن، على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، أن المنظمات الإنسانية ما زالت تواجه عقبات وتحديات كثيرة، لا سيما فيما يخص إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق الاحتياج اليمنية، بسبب الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية.

وأعرب عن أسفه أن يكون الأطفال والنساء هم أشد الفئات تضررا من هذه الانتهاكات التي تحول دون حصولهم على المواد الغذائية والمستلزمات الطبية الضرورية، مؤكدًا مواصلة مركز الملك سلمان إنجاز المشاريع المقرر تنفيذها في اليمن خلال الفترة المتبقية من عام 2021م، والتي تُقدر قيمتها بــ 90 مليون دولار.

ودعا إلى العمل المشترك لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن والحد من إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها، محذرا من تدهور الوضع الإنساني اليمني، لا سيما في ضوء العدوان المستمر الذي تمارسه الميليشيات الحوثية على منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية.

اظهر المزيد
إغلاق