رئيسيكورونا والاقتصاد

أسعار النفط ترتفع مع تنامي آمال الطلب عقب موافقة أمريكية كاملة على لقاح كوفيد-19

الريادة – وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعدما منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية موافقتها الكاملة على استخدام لقاح فايزر/بيونتيك المضاد لكوفيد-19، مما عزز آمال المستثمرين بطلب أعلى على الوقود إثر زيادة محتملة لمعدلات التطعيم في الولايات المتحدة.

وزادت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام 46 سنتا، ما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 69.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، وكسب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا ما يوازي 0.5 بالمئة إلى 65.98 دولار. وفقا لما أوردت وكالة “رويترز”.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من خمسة بالمئة يوم الاثنين، بدعم من هبوط الدولار بعدما مُني بأكبر خسارة أسبوعية فيما يزيد عن تسعة أشهر في الأسبوع الماضي.

وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، التي منحت اللقاح موافقة للاستخدام الطارئ في ديسمبر كانون الأول، موافقتها الكاملة على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاما أو أكثر باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين.

كما عزز الأسعار ترجيح استطلاع مبدئي لرويترز قبل صدور بيانات عن القطاع، هبوط مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي بينما يتوقع ان تكون مخزونات نواتج التقطير قد ارتفعت.

وانتعش استهلاك شركات التكرير الهندية من الخام في يوليو لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع تعافي الطلب على الوقود مما دعم الأسعار.

اظهر المزيد
إغلاق