رئيسيصدى الأخبارفيديو الريادة

وزير الطاقة: نقول للعالم نحن الأرخص ونحن الأكفأ ونحن الأقدر أن نكون وطنًا للطاقة | فيديو

الرياض – الريادة

أعلن وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، توقيع اتفاقيات 7 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، في مختلف مناطق المملكة.

وقال وزير الطاقة، في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس: “نقول للعالم نحن الأرخص ونحن الأكفأ ونحن الأقدر أن نكون وطنًا للطاقة”، مضيفا أن تكلفة الكهرباء الناتجة عن مشاريع الطاقة الشمسية في السعودية هي الأرخص في العالم بـ 1.04 سنت أمريكي لكل كيلوواط-ساعة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أعلن افتتاح مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتوقيع اتفاقيات شراء الطاقة لـ7 مشروعات جديدة، حيث تمثل هذه المشاريع جزءًا من مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للطاقة المتجددة في المملكة، إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030.

وقال: “إنه قد تم خلال الأسابيع الماضية الإعلان عن “مبادرة السعودية الخضراء” و “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، والتي بينت أننا بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للبترول، ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة تغير المناخ، واستمرارًا لدورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة، سنواصل هذا الدور لتحقيق الريادة في مجال الطاقة المتجددة”.

اظهر المزيد
إغلاق